The Definitive Guide to التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



الكونسورتيوم الدولي للمساواة بين الجنسين في الحرم الجامعي

في النهاية، في حين قد يقع العبء على رائدات الأعمال لإثبات أنفسهنّ، من الضروري أن يعرف المستثمرون الذكور أنّ تجاوز الحدود - سواء بوعي أم بدونه - له عواقبه.

الدولة الفلسطينية ومهمة سحب الاعتراف العربي بإسرائيل

لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء معاً لمشاركة الاكتشافات العلمية وإجراء اتصالاتٍ مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل؛ وحتَّى يومنا هذا، يتواصل الناس مع ذوي المناصب الهامة، ويتبادلون معارفهم ونصائحهم المهنية.

غالباً ما يُنظَر إلى هذه الأنشطة على أنَّها طريقة لبناء قاعدة عملاء؛ ومع ذلك، كنتُ على مرِّ السنين أكتب المحتوى، أو أسجِّله وأنشره عبر الإنترنت، إلى أن امتلكتُ شبكةً مذهلة من الأصدقاء في مجال عملي من جميع أنحاء العالم.

إنَّه لمن الصعب إيجاد الوقت للأنشطة الإضافية في عالمٍ نشعر فيه بالإرهاق من العمل والالتزامات الكثيرة؛ لكن للحصولِ على أفضل شبكات التواصل، عليك أن تجد دائماً الوقت لتطوير العلاقات، والتعرف على أشخاصٍ جدد، وتبادل الأفكار والآراء.

عندما تلتقي بمجموعة من الأشخاص الفاعلين، فإنك يجب أن تكون قد خططت مسبقًا لما ستقوله، يجب أن يكون الكلام الذي ستقوله جادًا، والأسئلة التي ستطرحها مُلفتة وذكية، أثناء الحديث ابحث عن القواسم المشتركة المزيد من التفاصيل بينك وبين الطرف الآخر، إذا كنت كاتبًا فتطرق إلى المواضيع المشتركة بينك وبين الناشرين والكُتّاب والصحفيين أثناء لقاءك بهم في معارض الكتب أو الأمسيات الأدبية، أو الفعاليات الثقافية، ابدأ بذكر شيء مثير للاهتمام دائمًا في الحديث، لكي يساعدك على بناء محادثة كبيرة وذات جدوى مع الطرف الآخر.

You're employing a browser that may not supported by Facebook, so we have redirected you to a simpler Model to provde the ideal knowledge.

ومن ناحيتها قالت مسؤولة من مؤسسة كير العالمية بثينة مزيد، أن مؤسسة كير تعنى بقطاع التمكين الإقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الإقتصاد لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة اللمكنة للنساء الرياديات، مشيرة الى أنهم قاموا بجمع السيدات الحرفيات لتعريفهم بالخدمات التي يقدمونها للمحافظة، وأهمها الخدمات التي تخلق للسيدات الإستفادة منها، وذلك نوع من أنواع التشبيك ما بين المؤسسات والرياديات، موضحة على أنهم ركزو في هذه الورشة على السيدات ذوات الإحتياجات الخاصة لأنهن من الفئات المهمشة، وهم بحاجة للدعم والتمكين الإقتصادي، مشيرة الى أن هذه المؤسسات الشريكة في الورشة تساعدهم بتطوير المنتجات الخاصة بالسيدات بحيث تكون ملائمة لإحتياجات السوق.

يمكن أن تستثمر الكثير من المال والوقت في مشروعك من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين ووجهات نظرهم.

الكيلة تقرر تعيين أبو غزة مديراً للتنسيق في المحافظات الجنوبية

كما يساعد فهم دور النوع الاجتماعي النساء على التنقل في حياتهن الشخصية وإدارة مشروعهن بعيداً عن العقبات التي تخلقها معايير النوع الاجتماعي في مجتمعاتهن وتقدم هذه الدورات للنساء والرجال.

الاستراتيجية الثانية "إنشاء شبكة علاقات تمكِّن الموظفين القدامى من تقديم المنتورينغ للموظفين المُعيَّنين حديثاً":

إذا اقترح شخصٌ في شبكتك أن تلتقي بشخصٍ ما، فاحرص على تخصيص الوقت الكافي لمقابلة ذلك الشخص والتعرف عليه.

Report this wiki page